عرض مشاركة واحدة
قديم 04-Oct-2007, 03:56 PM رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
ahma1010
المشرف العام
ابو معاذ

الصورة الرمزية ahma1010

إحصائية العضو








ahma1010 غير متواجد حالياً


Cool تفاحة في اليوم .. تبعد الربو



ثمة تقارير تفيد بأن تناول الحامل لتفاحة واحدة في اليوم يمنع الربو والوزيز عن طفلها القادم.

هذا ما أظهرته دراسة جديدة من أن الأطفال المولودين لأمهات حوامل ممن يتناولن التفاح بصورة منتظمة أثناء فترة حملهن، هم أقل عرضة للشكوى من الربو او الوزيز المرافق له، خاصة مع بلوغهم سن الخامسة من العمر.

ففي الآونة الأخيرة أخذت مشكلة الربو الطفولي بالنمو والازدياد في الولايات المتحدة وغيرها من دول العالم، مما جعل العلماء يصرون على أن الاكثار من تناول التفاح اثناء فترة الحمل يمكن أن يحمي الطفل من الاصابة بالربو.

هذه الدراسة التي نشرت في مجلة THORAX قارنت العلاقة بين الامهات اللواتي تناولن التفاح خلال فترة الحمل مع غيرهن ممن لم يتناولنه، وذلك في حوالي 1200 امرأة مع اطفالهن.

الباحث ويلر، من جامعة اوتريش في هولندا، قال: "إن العامل الواقي المؤثر والمتواجد في التفاح يعود على الاغلب إلى المركب الضوئي الكيماوي فيه، والذي يشمل الفلافونيدات وغيرها من المركبات التي ثبت تأثيرها الصحي الجيد."

وأظهرت النتائج أن التفاح هو الطعام الوحيد الذي يوفر نسبة منخفضة من حدوث الربو والوزيز لدى الاطفال.

وتبين أن الاطفال المولودين لأمهات تناولن التفاح أكثر من أربع مرات أسبوعيا انخفضت نسبة الاصابة بالوزيز لديهم بنسبة 27 %.

كما وصلت النسبة إلى أكثر من النصف في الربو، مقارنة باللواتي لم يتناولن التفاح اكثر من مرة في الاسبوع.

وأظهرت الدراسة أن شرب عصير التفاح المركز، وتناول أكثر من موزة في اليوم، لهما آثار إيجابية على إنقاص فرص حدوث الوزيز لدى الاطفال.







من مواضيعي 0 نهايه كل بنت تسوي رجيم بدون علم زوجها
0 زجاج سيارات يوفر رؤية أفضل بالليل وفي الضباب
0 مصدر: سعودي "أراد شراء لوحة بيكاسو المسروقة"
0 السد يحتفظ بكأس ولي عهد قطر للمرة الثالثة على التوالي
0 تعلن طيبة عن نتائج إجتماع الجمعية العامة غير العادية الأولى لشركة العقيق للتنمية العقارية ( إحدى الشركات التابعة لطيبة القابضة ) والتي تضمنت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة
التوقيع

رد مع اقتباس