أهلآ وسهلآ بك عزيزي الزائر في منتديات مملكة كل العرب

يسعدنا ويشرفنا انضمامك إلى أسرة المنتدى . للتسجيل معنا اضغط هنـا

مملكة كل العرب التسجيل لوحة التحكم

المساحة الإعلانية


 
العودة   منتديات مملكة كل العرب > قسم البيت العربي > مملكة العيادات الطبية -الصحه السليمه والوقايه من الامراض health clinic hospital disease
 

مملكة العيادات الطبية -الصحه السليمه والوقايه من الامراض health clinic hospital disease

الطب والصحه السليمه والادويه والعقاقير وتشخيص الاطباء والدكاتره في الامراض بشكل عام كالامراض النفسيه وامراض الكلى والقلب والجهاز التناسلي وصحة الاطفال وامراض النساء والدواء المناسب ووصفات طبية و صيدلية وكل مايهم الطب الشعبي والطب العربي والطب البديل


رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-Jul-2007, 04:22 AM رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
ahma1010
المشرف العام
ابو معاذ

الصورة الرمزية ahma1010

إحصائية العضو








ahma1010 غير متواجد حالياً


وسام التميز:  - السبب: متميز دائماوسام التميز:  - السبب: بكل جداره انت مميز واكثر فنعم الرجل والاداري انتوسام التميز:  - السبب: المعروف لا يعرف وانت المنتدى بعطائك وخلقك السامي وتميز متابعتك

Post دراسة: وجبة سمك أسبوعيا مفيدة للدماغ



توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، جيد للدماغ، ويبطئ من تأثير الشيخوخة.

وتضيف الدراسة إلى أبحاث سابقة مماثلة أن الحمية الغنية بالسمك تساعد على إبقاء المخ نشطا.

وكشفت دراسات سابقة أن الأشخاص الذين يتناولون السمك، انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بمرض خرف الشيخوخة أو "الزاهايمر" فضلا عن الإصابة بالسكتة.

كذلك بينت الدراسة أن الأسماك من نوع "التونا" و"السلمون" الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية تمنع الإصابة بأمراض القلب.

وفي الدراسة الحديثة استعان الباحثون بعينة مؤلفة من 3718 شخصا وأخضعوهم لفحص واحد، هو تذكّر تفاصيل قصة ما.

وخضع المشاركون وجميعهم من المقيمين في شيكاغو وتبلغ أعمارهم 65 سنة وما فوق، للفحص ثلاث مرات خلال ست سنوات، وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

وقام الجميع بتعبئة استمارة تتعلق بما تناولوه من طعام، وبلغت القائمة 139 صنفا.

وقالت كلير موريس من المركز الطبي بجامعة روش في شيكاغو وأحد كاتبي الدراسة "وجدنا أن الأفراد الذين تناولوا وجبة من الأسماك في الأسبوع، قل لديهم معدل تدهور المخ بنسبة 10 بالمائة، بينما الذين يتناولون وجبتين من السمك في الأسبوع قلّ لديهم معدل تدهور المخ بنسبة 13 بالمائة."

إلا أنه وفي هذا السياق تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال من تناول أسماك معينة لديها نسبة عالية من الزئبق.

يُذكر أن الدراسة نشرت الاثنين على موقع دورية الجهاز العصبي كما سيظهر في عدد الدورية لشهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

إلا أن باحثين قالوا لو أن العينة أخضعت لفحوص دم لمعرفة نسبة أحماض أوميغا 3 الدهنية، لكانت أعطت إجابات أكثر تحديدا.







من مواضيعي 0 الطائف - اسماء المنقولين في حركة النقل الداخلي للعام 1427/1428
0 خمس توابل تحمى القلب والشرايين و الانسداد
0 رعاة ماشية من دول العالم يتضامنون مع بدو ورعاة إسبانيا
0 بايرن يضم ميروسلاف كلوزه
0 جدول تصفيات كأس العالم 2010 لقارة أمريكا الجنوبية
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-Jul-2007, 10:55 AM رقم المشاركة : 2 (permalink)
معلومات العضو
sara
المشرفـة العـامــة
محبوبة الكل

الصورة الرمزية sara

إحصائية العضو







sara غير متواجد حالياً


وسام التميز:  - السبب: جهودك في جميع الاقسام وكل العطاء والتميز من قلمكوسام التميز:  - السبب: متميزة دائماوسام التميز:  - السبب: حتى وانتي في اصعب الظروف نرى طرحك المميز وتواجدك وابداعك الذي مهما قلنا لن نوفيك حقك في الشكر

افتراضي

مشكوووور احمد على الموضوع القيم الف شكر .







من مواضيعي 0 شــرح مــعــنــى التــشــهد
0 الشيخ محمد بن راشد يأمر بتكريم المنتخب المصري في دبي
0 بن همام يرفض استضافة الدوري الإنجليزي في آسيا
0 سعوديان يفوزان برحلة إلى الفضاء
0 رفع الأجور بالسعودية يكلف 16 مليار$ دون آثار تضخمية
رد مع اقتباس
قديم 26-Jul-2007, 08:42 PM رقم المشاركة : 3 (permalink)
معلومات العضو
ahma1010
المشرف العام
ابو معاذ

الصورة الرمزية ahma1010

إحصائية العضو








ahma1010 غير متواجد حالياً


وسام التميز:  - السبب: متميز دائماوسام التميز:  - السبب: بكل جداره انت مميز واكثر فنعم الرجل والاداري انتوسام التميز:  - السبب: المعروف لا يعرف وانت المنتدى بعطائك وخلقك السامي وتميز متابعتك

افتراضي

الشكر موصول لك ِ سارة

تحياتي







من مواضيعي 0 ميلان يهزم اشبيلية وينتزع كأس السوبر الاوروبية للمرة الخامسة
0 ساعات الماس
0 الغرابة
0 طائرة الاخضر تبدأ مهمة الإعداد للبطولة الآسيوية
0 الطائف - اسماء المنقولين في حركة النقل الداخلي للعام 1427/1428
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-Jul-2007, 10:35 PM رقم المشاركة : 4 (permalink)
معلومات العضو
ghania
المراقبة العامة
VIP

الصورة الرمزية ghania

إحصائية العضو








ghania غير متواجد حالياً


وسام التميز:  - السبب: متميزة دائماوسام التميز:  - السبب: بكل جداره انتي مميزه واكثر واداريه من الدرجة الاولىوسام التميز:  - السبب: مع انشغالك وظروفك الا انك كالنهر الذي يروي المنتدى بالعطاء والمتابعة والطرح

افتراضي

شكرا احمد على المعلومات القيمة . موضوع جد مفيد .

تسلم اخى







من مواضيعي 0 ماء زمزم
0 معجزة فى السعودية
0 قصة من الواقع
0 للرجال فقط
0 ان كــــان اســـمك يـبدأ بحـــرف.........؟
التوقيع





رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة







دليل مملكة كل العرب

الأسهم السعودية

ضع موقعك هنا

العاب

ضع موقعك هنا

دليل مواقع

استضافة وتصميم مواقع



جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:33 AM.


Powered by vBulletin Version 3.6.7
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.