مملكة العيادات الطبية -الصحه السليمه والوقايه من الامراض health clinic hospital disease
الطب والصحه السليمه والادويه والعقاقير وتشخيص الاطباء
والدكاتره في الامراض بشكل عام كالامراض النفسيه وامراض الكلى والقلب والجهاز
التناسلي وصحة الاطفال وامراض النساء والدواء المناسب ووصفات طبية و صيدلية وكل
مايهم الطب الشعبي والطب العربي والطب البديل
كشفت نتائج الأبحاث العلمية الحديثة أن تناول تفاحة يومياً يساعد الحوامل في الوقاية من تعرض أطفالهن للازمات الربوية ونوبات السعال.
وأشارت الأبحاث الحديثة إلى أن الاطفال الذين يولدون لأمهات أعتدن على تناول التفاح بكثرة خلال فترة الحمل كانوا أقل عرضة للمعاناة من الأزمات الربوية والسعال مع بلوغهم الخامسة من عمرهم، وذلك بالمقارنة بالاطفال الذين يولدون لاأمهات لا يتناولن التفاح.
وأوضحت الأبحاث طبقاً لما ورد بجريدة "عمان اليوم"، تراجع معدلات اصابة الاطفال بالازمات الربوية بنسبة 27 % في حال تناول أمهاتهم للتفاح بالمقارنة بالامهات اللاتي لا يتناولن التفاح.
عصير التفاح يقوي الأعصاب
أكدت أحدث الدراسات أن تناول مستحلب التفاح كمشروب يومي يقوى الأعصاب ويسكنها ويكافح النقرس والروماتيزم وأمراض الكبد.
وأوضحت الدراسة أن ثمار التفاح تعالج أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم وتمنع حدوث اضطرابات فى القلب و الجلد لاحتوائها على نسبه عالية من الفسفور.
وكانت دراسة سابقة قد أكدت أن شرب عصير التفاح بصورة يومية يساهم في تقليل أعراض الإصابة بالربو، وخاصةً عند الأطفال.
وأوضحت أن الأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة كل يوم أقل عرضة بمقدار النصف للإصابة بالصفير وهو إجهاد بالتنفس ويعتبر أحد أعراض الربو، مقارنة بالأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة بالشهر.
التفاح الأصفر يحافظ علي صحة العينين
يؤكد خبراء التغذية أن تناول التفاح الأصفر يقلل احتمالية الإصابة بتجلط القلب ، كما أنه يحافظ على صحة العينين ، ويساعد على المحافظة علي صحة الجهاز المناعي ، كما يمنع حدوث بعض أنواع السرطانات .
وقي سياق متصل ، أكدت دراسة أمريكية أن التفاح يقاوم سرطان البروستاتا وذلك لتوافر مادة "البكتين" التي تساعد على الوقاية من أورام البروستاتا الخبيثة.
وأوضحت الدراسة أن التفاح يساعد على الهضم ويزيل النفايات من الكبد، وهو مصدر غني بفيتامين "ج" والألياف، كما أن قشرته قليلة السعرات الحرارية وغنية بسكر فركتوز الذي يضبط سكر الدم ويمدنا بالطاقة.
وأشار علماء من جامعة "جورجيا" الأمريكية، إلى أن مادة البكتين تعد واحدة من أكثر الجزئيات تعقيداً في الطبيعة، كما أن لها القدرة على الارتباط بمواقع متعددة على سطح الخلية، لتستثير بذلك عدداً مختلفاً من الاستجابات الخليوية في وقت واحد، لذا فقد عكفوا على القيام بدراسة تضمنت إجراء تجارب مخبرية على ثلاثة أصناف من مادة البكتين، والتي هدفت إلى تحديد أصغر جزء من تلك المادة يمكنه أن يُحث الخلية على "الانتحار" أو الموت المبرمج
التفاح يقي من الأمراض العصبية
كشفت نتائج دراسة أجراها باحثون أمريكيون أن تناول الفاكهة الطازجة يحمي الإنسان من العديد من الأمراض العصبية .
ووجد الباحثون أن حامض الكربوليك الطبيعي الموجود في التفاح يمنع التسمم العصبي في الخلايا، لذا فالتفاح يحتوي علي الكمية الأعلى من المواد الطبيعية التي تمنع الضرر بالخلايا العصبية.
وأشارت الدراسة إلي أن الاستهلاك الإضافي للتفاح يمكن أن يفيد في تحسين التأثيرات ضد أمراض مثل الزهايمر، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف .
التفاح يحارب السرطان
كشفت دراسة أمريكية حديثة أجريت بجامعة كاليفورنيا، أن التفاح يقاوم الخلايا السرطانية بشراسة ويصيبها بحالة من الشلل، وذلك لأنه يحتوي علي مادة تسمي "فلافو نيودز" تحمي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب والأورام التي تقدم العمر.
وأشار الدكتور عمرو مطر أستاذ كلية الطب بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للتغذية الطبية، إلى أهمية مادة "الفلافونيودز" الموجودة بالتفاح وفي بعض البقوليات والخضراوات الأخري لأنها تعمل علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتقلل من نسبة حدوث سرطانات به.
وينصح مطر، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، بضرورة تناول تفاحة واحدة يومياً مع المحافظة علي التوازن المثالي لتقليل فرصة الإصابة بالسرطان.